عيوني تشتاقلو محمد بشار

صاحب الذوق الرفيع

الفنان محمد بشار

تاريخ النشر : 01/09/2018 : 11:53 أخر تحديث : 09/18/2018 : 10:22

عائشة المبحوح



مع بزوغ شمس يوم الثالث عشر من أغسطس لعام 1988م، ولِدَ الفنان محمد بشار في الأردن، فلسطيني الجنسية من نابلس، درس تخصص نظم المعلومات في جامعة الأمية سميّة، فهوَ لم يدرس الفن، بل كانت موهبة لديه وعمل على تطويرها وتنميتها، فلم يقف عند كونه منشداً فقط بل موزع وملحن أيضاً.



Image



مسيرته العملية



بدأت رحلته الفنية منذ نعومة اظافره، في السادسة ربيعاً من عمره، اكتشف والده موهبته، عندما كان يقرأ القران، وفي إحدى الحفلات المدرسية التي كان يشارك بها في المرحلة الثانوية، سمع صوته الموزع والملحن محمد الغرابلي، فأُعجب بصوته، وضمّهُ لفرقة اليرموك،  وشارك بعدّة أناشيد معهم، مثل "إنّي أحبك، ووياك، وشهر الشهور".



 ك وبدأت رحلته مع قناة طيور الجنة عندما كان مشاركاً في إحدى الحفلات المدرسية في مدرسة شقيقته ديمة، سمع أداؤه خالد مقداد مدير فضائية طيور الجنة، الذي أعجب بصوته واحتضنه بفريقه "طيور الجنة"، وهنا بدأ مشواره في قناة طيور الجنة بأنشودة "عيوني تشتاقلو"، الذي أبهرت الجميع، ثم انتقل للوصف والحديث عن حال الفلسطينيين من خلال أنشودة "وردتنا"، وأيضاً أنشودة "لما نستشهد" الذي حققت 17 مليون مشاهدة على اليوتيوب، ثم غادر طيور الجنة، وعمل ضمن فريق قناة نون الفضائية.



Image



من أناشيده



الله يا مولانا، وبعيوني شافوا لبنان، يا راحلين إلى منى، يا ريت كل السنة رمضان، يا رب نصلي في الأقصى، أم الدنيا حزينة، أطفال وكل شيء حلو منهم، أبو قلب طيب، هنقول لمصر إيه، صلوا على نبينا، طبعاً بنحبك، فكر يا محمد، كنت على البال، رمضان غيرني، عيدنا سعيد.



من ألبوماته



"عيوني تشتاقلو" الذي يضم ثمانية أناشيد، "عالشط" ويحتوي على إحدى عشر أنشودة، و "كان بنفسي" وفيه خمسة عشر أنشودة.



الحفلات التي أحيها



أحيا العديد من الحفلات مع فرقة اليرموك في عدة دول عربية و أجنبية مثل: الأردن، تركيا، الامارات،



بريطانيا، وأيضاً أحيا عدّة مهرجانات مع فرقة طيور الجنة في العديد من الدول.



Image



مشاركاته الفنية



أنشودة قد كفاني، شارك في شريط الفرحة والنجاح بأنشودة (أنا مش مصدق، إيه أجمل)، وشارك في أوبريت (يا قدسنا)، وشارك في أنشودة (يا راحلين إلى منى، يا مولانا يا الله) مع قناة شذا الفضائية.


المصدر: +pal