عودة عجلة الدوري

تحليل فني لانطلاقة مرحلة الاياب من دوري المحافظات الجنوبية

تاريخ النشر : 01/10/2018 : 11:24 أخر تحديث : 09/19/2018 : 09:11

محمد أبو سمرة



بعد يوم سيعلن عن عودة عجلة دوري كرة القدم في قطاع غزة لدرجة الممتازة "دوري الوطنية موبايل"، ودوري الدرجة الأولى، الدرجة الثانية، كذلك انطلاقة منافسات الدرجة الثالثة بمحافظة غزة والشمال، والوسطى والجنوب عند الساعة 2.30م على جميع ملاعب قطاع غزة.



مرحلة الذهاب انتهى بخوض 11 جولة شهدت العديد من المفاجئات على صعيد ترتيب أندية الدرجة الممتازة والأولى إضافة الى بعض الأندية التي تواجدت في المنطقة الدافئة وصراع الهبوط سيبدأ بالاشتعال من جديد خلال 11 جولة اخرى ستكون أكثر حماسة وندية بين الأندية على سلم الترتيب.



ثلاثون يوميا كانت كفيلة لعودة الأندية داخل أروقة النادي لتصحيح المسار وتعديل الأوضاع من خلال التعاقد مع بعض اللاعبين في المراكز المعدومة والتي شكلت عجزا لبعض المدربين، أو التعاقد مع مدير فني جديد.



أضافا لخوض غمار التصفيات التمهيدية لكأس غزة لأندية الدرجتين الثانية والثالثة لتأهل الفرق من أجل اللعب مع أندية الدرجة الممتازة والأولى في بطولة الكأس.



التدريبات المكثفة خلال فترة الاستعداد وخوض مباريات ودية لتجربة اللاعبين وعودة روح المنافسة واسترجاع لياقة اللاعبين كان من شأنها ان تعلن الأندية عن الجهوزية التامة لافتتاح منافسات الدور 11 من الدرجة الممتازة والأولى والسابعة لدرجة الثانية.



الدرجة الممتازة:



استطاع الصداقة من التتويج بلقب الشتاء بالمركز الأول برصيد 24 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه وهم شباب خانيونس برصيد 22وغزة الرياضي 22بفارق الأهداف لصالح شباب خانيونس.



الماتدور الرفحي احتل المركز الرابع ولديه جعبة قوية من أجل الاقتراب على سلم الترتيب ب رصيد17 نقطة، ثوار الشمال وسلسلة التعادلات المخيبة في الجولات الأولى لم تكن في صالحه حتى عادة وبقوة لضرب الأندية واحتلال المركز الخامس برصيد 15 نقطة، أما الزعيم الرفحي الشباب اشترك ب النقاط 14 مع هلال غزة بفارق الأهداف للشباب.



أبناء المنطار لم تكن بدايتهم قوية في الجولات الأولى حتى أنهى المنطار برصيد 12 نقطة لم تتناسب مع بطل الثلاثية، البحرية خالف التوقعات بالأداء الغير مقنع والصفقات التي أبرمها قبل انطلاقة الدوري.



الاتي العنيد لم يتمكن من المواصلة القوية وأنهى مرحلة الذهاب في المركز العاشر برصيد 9 نقاط مع صاحب المركز الأخير والصاعد لدوري الاضواء القادسية الرفحي، وأخيرا أهلي غزة بالمركز الأخير ولديه 8 نقاط.



الدرجة الأولى:



دوري المفاجأة والأكثر تشويقا فجميع الأندية قريبة بالنقاط وما يميز الدوري بتقارب الأداء والمستوى الفني فذئاب خانيونس أبطال الشتاء برصيد 23 نقطة، بينما الزعيم خدمات البريج و اللهاونة مناصفة بالمركز الثاني والنقاط 19 وصالح الأهداف تصب في مصلحة الزعيم، الزيتون والتفاح وأصحاب المركزين الرابع والخامس برصيد 18 نقطة وصالح الأهداف للزيتون, الجلاء وخدمات دير البلح جنبا الى جنب في النقاط برصيد 16 نقطة, الحوانين والاستفاقة القوية بعد سلسلة هزائم مطلع الدوري وامتلاكه 14 نقطة في المركز التاسع, خدمات المغازي في المركز العاشر ب 9وخلفه تواليا جمعية الصلاح ب 8 نفاط وأخيرا  المجمع الإسلامي ب 7 نقاط.



 



 



 



 



 



 



 


المصدر: +pal