مقاطع فيديو

يوتيوب تتيح خاصية تشغيل الفيديو في وضع عدم الاتصال

يوتيوب

تاريخ النشر : 03/04/2018 : 03:14 أخر تحديث : 05/27/2018 : 05:10

عائشة المبحوح

عرض يوتيوب إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها أثناء وضع عدم الاتصال، ويعتبر ذلك لأمر مرة كانت في الهند عام 2014، وقد تم نشر هذه الخاصية في مناطق أخرى، حيث أصبح بإمكان 125 بلدًا في العام للحصول على زر التحميل.

وقدمت يوتيوب هذه الخاصية للبلدان التي يكون اتصال الإنترنت فيها ضعيف، مع وجود بعض القيود عليها، ويمكن للمستخدمين أيضًا معرفة البلدان التي تقوم بدعم هذه الخاصية.



Image

ولكن لا يمكن تنزيل مقاطع الفيديو إلا باستخدام تطبيق الجوال، وليس على جهاز الحاسب، وسوف تكون مقاطع الفيديو متاحة لمشاهدة تصل مدتها إلى 48 ساعة فقط إذا كنت غير متصل بالإنترنت أثناء هذه الفترة، فضلًا عن ذلك بعض من مقاطع الفيديو التي لا تعمل إلا باتصال الإنترنت.

Image

في حال كنت تعيش في واحدة من تلك البلدان، فعندما تنتقل إلى صفحة مشاهدة الفيديو، سوف ترى زر تنزيل جديد بعد خيارات المشاركة والإعجاب وعدم الإعجاب، فيمكنك النقر عليه لبدء عملية التنزيل، وبعد الانتهاء سوف تجد أن الخيار قد تحول إلى اللون الأزرق مع إشارة إلى أنه قد تم التنزيل.

أما في حال فقدان الاتصال بالإنترنت أثناء عملية التنزيل، فسوف يتم استئناف العملية من حيث توقفت، وبمجرد الاتصال به أو تشغيل البيانات المحمولة الخاصة بك.

Image

وبعد انتهاء تلك الفترة فينبغي عليك إعادة توصيل الجهاز بالإنترنت للتحقق من وجود تغييرات، مع الإشارة إلى إمكانية مشاهدة المحتوى، ولكن غير الموسيقى التي تصل مدتها إلى 29 يومًا بعد تنزيله في بعض البلدان، ويوجد هناك بعض من مقاطع الفيديو التي لا تتوفر للتشغيل دون اتصال، في هذه الحالة سوف يظهر لك زر التنزيل باللون الرمادي، ولكن لن تتمكن من استخدامه.

Image


المصدر: +pal