لأجيال متتابعة

النهج الصحيح لتربية الشخصيات القوية

تاريخ النشر : 05/27/2018 : 01:17 أخر تحديث : 10/22/2018 : 08:57

تعتبر الشخصية القوية من الشخصيات التي يصعب تحديد آفاقها,وهي نتيجة مجموعة من أساليب التصرف والتفكير والمشاعر واتخاذ القرارات بشكل سوي، وأسلوب الأبوين هو الذي يحدد سلامة شخصية الأبناء.

إيجابيات شخصية البنت القوية:

_شخصية الابنة القوية لها تأثير إيجابي جداً على نموها، وبها تستطيع شق طريقها الخاص بها.

_الثقة في النفس وقوة الشخصية تجعل الابنة مستقلة، لا تتبع أحداً إذا لم ترغب، ولا ترتكب حماقة لمجرد أن الآخرين من حولها يفعلون ذلك.

_الابنة القوية ستأخذ خياراتها وتقرر ما تريد تبعاً لتفكيرها وإرادتها الخاصة.

تعزيز شخصية ابنتك:

_عززي شخصية ابنتك في المنزل لتصبح قوية؛ بالاستماع إلى آرائها وعدم إسكاتها وكبتها.

_تحدثي معها بلغة عقلانية راقية، مع توجيهها بكلمات واضحة صريحة؛ لتشجيعها على سلوك المثل، وادفعيها لتستطيع فعل أي شيء مثل باقي البنات من حولها ضمن حدود سنها.

_تعاملي مع ابنتك صغيرة كانت أو على أعتاب المراهقة باحترام أمام الناس، ولا تسببي لها أي حرج، بل امدحيها واذكري إيجابياتها؛ مما يزيد من ثقتها بنفسها.

_ادفعيها لممارسة بعض الرياضات وساعديها في الحصول على أصدقاء وصديقات بالاختلاط بآخرين، ووضحي لها ما الصحيح وما الخطأ؛ حتى تستطيع وضع مبادئ وخطط لحياتها.

_على الوالدين معاً الإجابة عن جميع أسئلة ابنتهما التي تدور بفكرها وتطرحها المرحلة التي تعيشها؛ طفولة كانت أو مراهقة، على أن تكون الإجابة واضحة صريحة دون أدنى نفور أو قلق.

_عليك بأخذ رأيها في الأمور التي تخصها، وتعليمها كيف تتحمل مسئولية تصرفاتها، واعتمدي دائماً على التعبير عن مشاعرك تجاهها.


المصدر: +pal