داعيًا لشد الرحال

أبو حلبية: الاحتلال يستغل الظروف الراهنة لتهويد المسجد الأقصى

رئيس لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد أبو حلبية

تاريخ النشر : 07/22/2018 : 11:25 أخر تحديث : 08/19/2018 : 02:03

طالب رئيس لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد أبو حلبية، الفلسطينيين لشد الرحال للمسجد الأقصى والتصدي لمئات المستوطنين الذين اقتحموا باحاته منذ صباح اليوم الأحد.

ودعا أبو حلبية في حديث لـ "بال بلس" لدعم المقدسيين معنويًا وماديًا لكبح جماح العدو الإسرائيلي، مطالبًا السلطة الفلسطينية بالتحرك العاجل والفوري قانونيًا لتقديم قادة المستوطنين المتطرفين للمحاكم الدولية.

ويواصل قرابة 1023 مستوطنًا اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الصباح الأولى، في أكبر اقتحام واسع يشهده المسجد.

وأوضح أبو حلبية أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الظروف الراهنة للمنطقة العربية لتمرير مخططاته العدوانية، مشيرًا أن هذا الاقتحام يعد سابقة خطيرة في تاريخ المسج الأقصى، إذ فتحت قوات الاحتلال باب الرحمة لدخول المستوطنين منه لأول مرة.

وأضاف قائلًا: "حكومة الاحتلال تسعى عبر هذه الاقتحامات التي يشارك فيها أعضاء الكنيست الإسرائيلي إلى تقسيم الأقصى مكانيًا بعد أن استطاعوا أن يقسموه زمانيًا خلال الفترة الماضية"، متوقعًا أن يصل عدد المقتحمين اليوم إلى نحو أربعة آلاف مستوطن في ذكرى ما يعرف بـ "خراب الهيكل".

وناشد أبو حلبية العالمين العربي والإسلامي لنصرة المسجد الأقصى ودعم أهالي مدينة القدس المحتلة بشتى الوسائل قبل أن يهدم المسجد الأقصى جراء المخططات التهويدية الإسرائيلية.


المصدر: pal+