ضمن لقاء ثقافي

بالصور: قصة من غزة.. نماذج شابة تروي حكايا النجاح والإبداع

جانب من اللقاء الثقافي

تاريخ النشر : 08/30/2018 : 03:24 أخر تحديث : 09/19/2018 : 02:46

نظمت مؤسسة "مجلة 28" الثقافية في مدينة غزة، لقاءً ثقافيًا بعنوان "قصة من غزة"، بمشاركة عدد من المثقفين والفنانين وأصحاب المواهب الشابة والمبادرات المحلية الرائدة.

واستضافت المجلة خلال الحفل الذي أقيم على أرض مسرح جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي غرب غزة، عدد من القصص الشابة الناجحة في القطاع، والتي استطاعت التغلب على الواقع المرير المتمثل في الإغلاق والحصار والمنع من السفر.

ومن أبرز القصص: قصة الفنان أسامة سبيتة الذي يعد من فناني الفن التشكيلي في القطاع، ولا سيما الرسم على رمال البحر، والفنانة رنا البطراوي أحد رواد فن النحت، والتي استطاعت صنع مجسمات فنية جميلة من المخلفات، إضافةً إلى قصة الشاب محمد زهد مؤسس فريق خطأ مطبعي الغنائي، والفنان محمد عبيد منسق فريق العنقاء للفكلور الشعبي، وفادي الشيخ يوسف مؤسس قناة بال بلس الرقمية.

واستعرض المشاركون جانبًا من مراحل نجاحاتهم وكيفية تغلبهم على الصعوبات التي تعرضوا لها أثناء مسيرة تألقهم، موجهين رسالةً إلى كافة المواهب الشابة بضرورة التشبث بأحلامهم للوصول إلى ما يريدون، ولا سيما أن الشعب الفلسطيني يقبع تحت الاحتلال.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لـ"مجلة 28" محمود الشاعر، أن الهدف من اللقاء الثقافي هو تعزيز الإبداع وروح المبادرة لدى الشباب الفلسطيني بعيدًا عن انتظار الفرص من المؤسسات الرسمية تزامنًا مع الوضع الذي يمر به الفلسطينيين.

ودعا الشاعر شباب قطاع غزة إلى التأقلم مع الواقع الراهن والتغلب عليه، من خلال الإصرار على تنفيذ أهدافهم وتحويلها إلى حقيقة، إضافة إلى العبرة من القصص الرائدة في كافة القطاعات.

وعبّر الجمهور المشارك عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا أن القصص التي عرضت على خشبة المسرح تعطي الدافع والإرادة لكثير من الشباب لتحقيق أهدافهم وتحديد خياراتهم، رغم انعدام الموارد والفرص، وآملًا أن تتكرر هذه اللقاءات بكافة المواقع وبمشاركة أوسع للتجارب الناجحة.

Image

الفنان محمد عبيد منسق فريق العنقاء للفكلور الشعبي

Image

الفنان محمد زهد مؤسس فريق خطأ مطبعي الغنائي

Image

الفنان أسامة سبيتة الذي يعد من فناني الفن التشكيلي في القطاع

Image

رنا البطراوي أحد رواد فن النحت

Image

فادي الشيخ يوسف مؤسس قناة بال بلس الرقمية


المصدر: pal+