لحياة أفضل

5 عادات اجعليها يومية لصحة نفسية أفضل

تاريخ النشر : 09/04/2018 : 12:08 أخر تحديث : 09/17/2018 : 02:30

تجتاح المجتمع بعض السلوكيات التي تزيد من سلبية وجود الإنسان بحد ذاته, وللوصول إلى مقدار السعادة الكافية إليك 5 أمور ستساعدك في ذلك.

1_ الابتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي بالقدر الكافي:

في دراسة أجرتها جامعة ميتشغان خلال شهر آب 2013 سلطت الضوء على العلاقة بين الوقت الذي يمضيه الشخص على هذه الشبكة الاجتماعية والشعور بعدم الرضا والوحدة والعزلة, وقد تبدو النتائج متناقضة حيث أن الفيس بوك يوفر مصادر لا تحصى للتواصل مع الآخرين.

2_ السيطرة في العمل:

بحسب دراسة دنماركية فإن  الشعور بأنه تتم معاملتنا بطريقة غير عادلة من قبل رئيسنا في العمل من شأنه أن يخلق عبئاً واكتئاباً في بيئة العمل, لذلك فإن أهم العناصر التي تؤثر إيجابياً على مقدار السعادة هو مدى الرضى عن بيئة العمل القائمة.

3_خلق الروابط مع الأشخاص المقربين:

هذا الأمر من شأنه أن يرفع مستويات الأمان بداخل كل شخص, وما بين العمل وانتهاؤه ينبغي الامتزاج قليلاً مع المقريبن لتخفيف من عبأ الالتزامات في العمل.

4_الابتعاد عن مشاهدة المسلسلات التلفزيونية:

بشكل لا إرادي تعمل المسلسلات التلفزيونية على خلق حالة من اللاوعي داخل الإنسان وتبدأ حينها المسلسلات بتصوير الجوانب ذات البعد الدرامي متعدد الإيجابيات وكأن أبطالهم لا يتعرضون لضغوط يومية ومشكلات بحاجة للتفكير.

5_اتباع نظام غذائي صحي:

الوجبات الصحية المحتوية على أنواع البروتينات والفيتامينات تعطي للجسم الطاقة اللازمة لأداء مهامه, وذلك يجعل الشخص أكثر ثقة وبديهة فتزيد من حجم إنجازاته اليومية.

 



 


المصدر: +pal -وكالات