لذاكرة أقوى

كيف تتجنبين الإصابة بمرض الزهايمر؟

تاريخ النشر : 09/10/2018 : 02:24 أخر تحديث : 09/17/2018 : 07:40

تقلق العديد من السيدات من احتمال إصابتها بالزهايمر أو أحد أعراضه كالنسيان, لذلك تسعى النساء لاتخاذ طرق مجربة وفعالة للوقاية منه وتجنب الإصابة به من الأساس.

مرض الزهايمر عبارة عن ضمور في خلايا المخ السليمة يؤدي إلى تراجع مستمر في الذاكرة وفي القدرات العقلية والذهنية.

يحدث الزهايمر عندما تفقد خلايا المخ قدرتها على التجدد، ومن أعراضه صعوبة الفهم والتفكير، الارتباك، عدم القدرة على التركيز، نسيان المهارات الأساسية، واللامبالاة, إليك أبرز الخطوات التي ستساعدك على تجنب الإصابة بالزهايمر:

_النحافة:

أثبتت دراسات علمية أن السمنة والوزن الزائد قد يؤديان إلى الإصابة بالزهايمر مع التقدم في العمر, لذلك فإن الحرص على وزن معتدل مناسب للطول والسن يفيد في ذلك.

_الطعام الصحي:

تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر المغذية والمعادن, خاصة الأطعمة التي تحتوي على أحماض الأوميغا 3 الدهنية, تساعد في الحفاظ على خلايا الدماغ في صحة جيدة.

_الاستمرار في تعلم أشياء جديدة:

حفظ القرآن والأشعار واستمرار عملية الدراسة وتخزين المعلومات من شأنه أن يقوي الذاكرة وينعشها بالمعلومات التي تحرك خلايا الدماغ.

_تجنب اللحوم الحمراء:

نظراً لأن الحمض الأميني الموجود في هذه اللحوم يمكن أن يؤدي إلى تلف خلايا الدماغ فينصح الأطباء بالابتعاد عنها قدر الإمكان والإكثار من الوجبات الصحية المكونة من الخضار الطازجة والفواكه والمكسرات.

_الألعاب العقلية:

مختلف الألعاب الذهنية هي بسيطة، فعالة وممتعة القيام بها, مرة أو مرتين أسبوعياً وسترين تطوراً ملحوظاً على الصحة الدماغية لديك.

 


المصدر: +pal