حقيقة مرض السكري 

تجنبي الغصابة بالسكري بخطوات صحية 

تاريخ النشر : 09/12/2018 : 12:45 أخر تحديث : 09/19/2018 : 01:34

من الأمراض الشائعة التي انتشرت بسرعة كبيرة بين الناس إناثاُ وذكوراً وحتى أنه قد يصيب الأطفال, ويسعى الكثيرين لتجنب الإصابة به.

وكما يعرفه الأطباء فإن مرض السكري هو أحد الأمراض المزمنة التي تحدث نتيجة عجز غدّة البنكرياس عن إنتاج الكمية الكافية من الإنسولين أو عندما يعجز الجسم عن استخدام الإنسولين الذي أنتجه بالشكل المطلوب.

النوع الأول: هو الذي ينتج بسبب عدم وجود الأنسولين أو أن كميته قليلة لا تستطيع تنظيم نسبة السكر، والعضو المسؤول عن انتاج الأنسولين هو البنكرياس.

 النوع الثاني: ينتج بسبب عدم قدرة الأنسولين على تنظيم نسبة السكر في الدم ونقلها إلى الخلايا على شكل جلوكوز.

كيف تستطعين تجنب الإصابة به بخطوات بسيطة

_محاولة الإسترخاء والابتعاد عن العصبية الزائدة: الابتعاد عن مسببات الانزعاج وتنمية المهارات الشخصية كالقراءة, فهي تخفف التوتر بنبة 60%, أو الاستماع إلى محاضرات سمعية.

_تناول الغذاء الصحي الغني بالخضار والفواكه: والتقليل من الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات الضارة, والابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة التي تساعد في زيادة الدهون والتعرض للسمنة بشكل مفرط . 

_الابتعاد عن التدخين: التدخين فرص الإصابة بالتجلطات القلبية والأوعية الدموية وأيضاً قد يؤثر على عملية إفراز الهرمونات في الجسم بشكل مباشر.

 _ممارسة التمارين الرياضية: لتنشيط الدورة الدموية من جهة، ومن جهة أخرى للتخلص من الوزن الزائد والسمنة وكذلك فإن ممارسة الرياضات باختلاف انواعها كالمشي أو الجري أو حمل الأثقال يخفف من الضغوط النفسية التي يتعرض لها الانسان.

 


المصدر: +pal