بعد الوصول للقمة

جوجل تحتفل بالذكر الـ20 على تأسيسها

تاريخ النشر : 09/27/2018 : 10:06 أخر تحديث : 10/20/2018 : 08:27

تحتفل شركة جوجل اليوم بالذكرى الـ20 على تأسيسها في يناير من عام 1996, حيث حظيت على أول تمويل لها في أغسطس عام 1998 ليكون محرك البحث الخاص بها من أشهر الخدمات التي توفرها الشركة.

في عام 2002 شهد شهر فبراير دخول شركة جوجل لسوق الشركات, وذلك حينما قدمت جهاز بحث جوجل الذي كان الهدف منه تزويد الشركات الكبرى بتقنية البحث.

تقوم جوجل بتوظيف تقنية ويب سيرش (البحث على شبكة الويب) في خدمات بحثية أخرى تقوم بتوفيرها, ومنها البحث حسب الصور واخبار جوجل وموقع جوجل بروداكت سيرش الخاص بمقارنة الأسعار وخدمة جوجل مابس وخدمة مجموعات جوجل التفاعلية الأرشيفية المرتبطة بشبكة يو سينت وخدمة خرائط جوجل, إلى غير ذلك من خدمات متنوعة, قامت أيضًا بتطوير تطبيقات عديدة خاصة بسطح المكتب مثل جوجل ديسكتوب وبيكاسا وسكتش أب وجوجل إيرث وهو برنامج تفاعلي خاص بالخرائط الجغرافية يدعمه تصوير جوي من خلال طائرة وآخر يتم عن طريق القمر الصناعي من أجل تغطية أغلب مساحات كوكب الأرض.

وقد ذكرت ماریسا مایر نائب رئيس قسم خدمات البحث وخبرات المستخدمين بشركة جوجل في حديث لها بجامعة ستانفورد أن التحليل الذي قامت به أظهر أن نصف الخدمات الجديدة التي وفرتها مؤخرًا قد نتج عن الوقت المخصص للإبداع (20%), فالشركة تستخدم أسلوبًا لتحفيز أفرادها؛ حيث يتم تشجيع جميع مهندسي الشركة على قضاء 20% من وقت العمل (ما يعادل يومًا في الأسبوع) في المشروعات التي تهم كل منهم, وقد نتجت بعض خدمات جوجل الحديثة مثل جي ميل وأخبار جوجل وأوركوت وجوجل أدسنس كثمار لهذه المحاولات المستقلة.

تعد خدمة تطبيقات جوجل من أهم الخدمات المستخدمة من قبل الأفراد والشركات والجهات التعليمية, كما طورت جوجل بريد جي ميل بحيث أصبح من الممكن تزيين البريد بألوان مختلفة.



 


المصدر: +pal -وكالات