بنادي غزة الرياضي

صور: ماذا قر رؤساء أندية الدرجة الممتازة في اجتماعهم الأخير

جانب من مباريات الدوري في قطاع غزة

تاريخ النشر : 10/10/2018 : 09:08 أخر تحديث : 10/18/2018 : 11:04

اجتمع رؤساء أندية الدرجة الممتازة يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018م في مقر نادي غزة الرياضي وذلك لمناقشة تداعيات الأنباء المتواردة حول عدم وجود راعي لبطولة الدوري خلال الموسم الرياضي 2018/2019م، وكذلك عدم استلام منحة السيد الرئيس المخصصة للأندية حتى الآن.

وحيث أن رؤساء الأندية وعلى مدار الشهرين الماضيين وفي الفترة التي سبقت انطلاق بطولة الدوري قد عقدت عدة اجتماعات مع الجهات المسؤولة وعلى رأسها اتحاد كرة القدم لتحديد موقفهم من بدء الدوري لهذا الموسم، والتخوفات التي طرحتها الأندية من عدم وجود راعي وزي ومواعيد محددة لصرف المنحة المخصصة للأندية.

وعلى الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تواجه الأندية، كافة والناجمة عن استحقاقات الموسم الحالي، والديون المتراكمة للمواسم السابقة، واستشعاراً للمسؤولية العالية اتجاه الأسرة الرياضية، خاصة بأن الأندية باتت مصدر دخل وحيد لأكثر من 2000 شخص من اللاعبين والإداريين والعاملين في الأندية.

إلا أن الأندية آثرت المصلحة العامة، وقررت المشاركة في بطولة الدوري، وذلك استناداً على وعودات اتحاد كرة القدم أن هناك راعي للدوري وأن سبب التأخير هو تغير مسمى شركة الوطنية إلى شركة أوريدو وأن الأمر مسألة وقت وفي الاجراءات فقط، لكن تفاجأت الأندية وبعد مرور خمسة أسابيع من بدء الدوري بعدم وجود راعي حتى الأن، وعدم وضوح الموقف اتجاه أي مبالغ مالية، مما وضع الأندية في موقف صعب إزاء مسؤوليتها عن المنظومة الرياضية.

واستمرار للجهود المبذولة من رؤساء الأندية، فقد تم التواصل مؤخرا مع اتحاد كرة القدم وذلك للاستفسار حول مستجدات المنح والرعاية، وأعطيت اللجنة الممثلة للأندية مدة أسبوعين تنتهي مساء يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018م ولم يصل رد واضح من اتحاد كرة القدم بشأن القضايا محل النقاش.

وعليه فقد قررت الأندية اتخاذ الإجراءات التالية:

1_ دعوة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للتدخل العاجل والفوري لتوفير الرعاية ومنحة السيد الرئيس المتعلقة بالأندية ومستحقات الموسم الماضي.

2_من منطلق المسؤولية ستستمر الأندية في الدوري للجولة السادسة، وذلك لترك فرصة كافية لكافة الجهات لتحمل مسؤولياتها.

3-في حال لم يتم التوصل لحل مُرضي خلال فترة الجولة السادسة، تلتزم كافة الأندية بوقف المشاركة في بطولة الدوري بدءً من الجولة السابعة.



Image



Image


المصدر: +pal -وكالات