أسبابه وعلاجه

تساقط الشعر المكشلة الأكبر التي تعانيها النساء

تاريخ النشر : 10/10/2018 : 12:10 أخر تحديث : 10/18/2018 : 01:48

تعاني بعض السيدات من مشكلة تساقط الشعر بكثافة, خاصة في الخريف وحين التعرض لضغوطات نفسية وقلق شديد, والبحث علاج لتساقط الشعر أصبح يشكل هاجساً لدى الكثيرات; لذلك يجب معرفة أسباب التساقط وعلاجها حسب السبب.

أسباب تساقط الشعر متعددة ولكن يجب التمييز بين نوعين هما الأكثر شيوعاً على الإطلاق:

_نقص الحديد: يؤدي إلى تساقط شامل في الشعر أي في كل فروة الرأس, ومن هنا يجب الاطمئنان على نسبة الحديد في الدم وبحال ثبت نقصه فينصح الأطباء بتعويضه من خلال تناول أقراص الحديد الطبية أو تناول الأطهمة الغنية به كالسبانخ والملوخية واللحوم بشكل عام.

_اضطراب هرموني يؤدي إلى تكون سمنة جذعية تشبه سمنة الرجال وظهور شعر غير مرغوب به, وحب شباب, وأحياناً خشونة في الصوت واضطرابات في الدورة الشهرية وانتظامها.

كيف يمكن حل مشكلة تساقط الشعر

يمكن إيجاد حلول منزلية تساعد في علاج تساقط الشعر منها:

_استخدام عصير البصل كغسول للشعر لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس والبصيلات فيساعدها على نمو الشعر.

_ استخدام غسول الحلبة الذي ينشط نمو االشعر باعتباره منشطاً هرمونياً.

أما استخدام طرق غير تقليدية كإبر البلازما التي تعمل على تنشيط خلايا البصيلات وتحفز نمو الشعر.

Image

ويقصد بالبلازما السائل المكون للدم والذي تتركز فيه جميع العناصر الغذائية والبروتينات اللازمة لإتمام العمليات الحيوية.

ويتم أخذ بلازما الدم من نفس الشخص الذي يرغب باستخدام علاج البلازما, بحيث يتم فصل البلازما عن الصفائح الدموية وتنشيط البلازما لتطوير البروتينات بداخلها ثم إعادة حقنها في فروة الرأس التي يلزم فيها نمو الشعر.

ويعنى الاطباء بقدرة بلازما الدم على خفض هرمون التستوستيرون الواصل للخلايا مما ينشط وصول تدفق الدم إليها وبالتالي تصبح مهيأة لنمو خلايا الشعر بشكل طبيعي ويحافظ على كثافته ونموه.

 


المصدر: +pal -وكالات