وسط استياء فلسطيني

إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن بشكلٍ نهائي

مقر منظمة التحير الفلسطينية واشنطن

تاريخ النشر : 10/11/2018 : 10:24 أخر تحديث : 10/20/2018 : 09:19

أغلقت السلطات الأمريكية مساء أمس الأربعاء مقر مفوضية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بشكل نهائي، وسط رفض فلسطيني واسع لخطوة الإغلاق.

وتزامن إغلاق مقر منظمة التحرير مع وقفة احتجاجية شارك بها وشارك ممثلو مؤسسات مسيحية أمريكية وأخرى فلسطينية وعربية ويهودية، للتأكيد على أن القرارات الأمريكية ضد القضية الفلسطيني لن تنفي عدالتها ومشروعيتها.

وأكدت مفوضية المنظمة في واشنطن شاهناز وافي، خلال مؤتمر صحفي لوزارة الخارجية والمغتربين، أن إغلاق مكتب منظمة التحرير يعني قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين حكومتي البلدين، مشيرةً إلى أن السياسات والأفعال العدوانية غير الناجعة للإدارة الأمريكية الحالية والقائمة على فرض الإملاءات وفرض التفاوض بدلًا عن التعاون هو ما يقصي الإدارة الأمريكية ويبعدها عن أي دور في العملية السياسية التي نتطلع إليها لتحقيق العدل والسلام الدائم تماشيًا مع القوانين الدولية.

وشددت الخارجية على أن الحكومة الفلسطينية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للمقيمين في الولايات المتحدة كي لا تتعطل مصالحهم أو تتأثر بقرار إغلاق المثلية، منوها إلى أنها ستجد الطرق البديلة لمواصلة تقديم الخدمات القنصلية وضمان استمرارية خدمة المواطنين وحماية مصالحهم.


المصدر: pal+